اخبار مساواة

الكورونا: العالم يحبس أنفاسه انتظارا للقاح فعال، تقرير،اخبار مساواة،17.03.2020،قناة مساواة

الكورونا: العالم يحبس أنفاسه انتظارا للقاح فعال- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السابع عشر من اذار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"لم تسلم دول العالم من ارتدادات وتبعات فيروس كورونا المستجد الذي بدأ معقل تفشيه من مدينة ووهان الصينية ليصل إلى الدول الأوروبية التي أصبحت بؤرة لانتشار المرض وصولا إلى الولايات المتحدة والعالم العربي ومستقرا حتى اللحظة في القارة السمراء.

ما من دولة إلا وأخذت إجراءات احترازية خاصة بها لتطويق المرض، شلت هذه الإجراءات معظم مرافق الدولة لتطال التعليم على وجه الخصوص وتصبح المقاعد الدراسية خالية من الطلبة.

ومازلت منظمة الصحة العالمية ترفع صوت نداءاتها، مطالبة حكومات العالم ببذل قصارى جهدهم وإرساء إجراءات صارمة في وجه الفيروس. وكل من الدول الأوروبية الموبوءة تسير على نفس الخطى من فرض قيود غير مسبوقة على مختلف الأنشطة في البلاد، كذلك في الولايات المتحدة وكندا التي ستغلق حدودها في وجه معظم المسافرين الأجانب لإبطاء انتشار الفيروس. أما آخر هذه الإجراءات عربيا، أن وضعت مصر 300 أسرة تحت الحجر الصحى بعد ظهور عدد من المصابين بفيروس كورونا داخل قريتهم والتى أظهرت النتائج إيجابيتها. وتونس فأغلقت حدودها الجوية والبرية ومنعت التجمعات في الأسواق للسيطرة على عدد المصابين بالفيروس.

وبعد أن تغلغل المرض في أكثر من مئة وستين دولة في العالم أصبح الحديث عن إيجاد مضاد يحارب كوفيد-١٩ مستحقا. وبدأت بذلك حرب تصنيع اللقاح وشرائه وتجريبه على بني البشر، لتشتد أكثر بين الدول الكبرى المصنعة للدواء في العالم. وفي هذه الأوقات يحبس الناس جميعهم أنفاسهم بانتظار من يحقق سبق إنقاذ البشرية من واحد من أخطر الفيروسات عبر التاريخ الحديث؟

ومع توالي الأيام، بدأت إشارات إيجابية في بعض المختبرات، ألمانيا مثلا عرفت بقوة مختبراتها العلمية في مجال صناعة الأدوية والعقاقير الطبية، وهو ما دفع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى محاولة جذب شركة CUREVAC الألمانية لأجل العمل لصالحها، بعد ورود تقارير عن أن الشركة تقترب من تطوير لقاح ضد الفيروس.

لكن الرد الألماني كان حازماً، ومن ذلك ما قاله وزير الخارجية الألماني، أن بلاده لن تسمح للآخرين بأخذ نتائج أبحاث العلماء الألمان، وأن هزيمة الفيروس يجب أن تتم بعمل جماعي. بحسب ما أوردته صحيفة ألمانية.
وتعقيبا على تلك الأنباء، قال السفير الأميركي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل عبر تويتر إن ""تقرير (لصحيفة الألمانية خاطئ"".

وفي سباق مع الزمن لتطوير اللقاح المنتظر لمجابهة فيروس كوفيد-١٩ فقد بدأ فعليا في الولايات المتحدة تجريب لقاح إكلينيكي على أول مشارك، ويتعلق الأمر بتجارب يجريها معهد كايزر الدائم للبحوث الصحية بواشنطن، بتمويل من المعهد الوطني للصحة، حسب ما نشرته الأسوشتيد برس، لكن التجارب لن تنتهي في غضون يوم أو يومين، أو حتى شهر، إذ يقول خبراء الصحة إن أيّ لقاح محتمل لمواجهة الفيروس لن يتم اعتماده إلّا بعد عام أو حتى عام ونصف."


#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج