اخبار مساواة

النواب العرب عن القائمة المشتركة بنشاطات لدعم الطلاب في مؤسسات التعليم العالي،اخبارمساواة،04.11.2020

اَخبار_مساواة لحلقة الرابع من تشرين الثالث لعام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان :النواب العرب عن القائمة المشتركة بنشاطات لدعم الطلاب في مؤسسات التعليم العالي
"تقدم عدد من النواب العرب في القائمة المشتركة الى طرح قضايا ومواضيع تتعلق بالأكاديميين العرب ودراساتهم في مؤسسات التعليم العالي، وذلك إثر أزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

هذا وقدمت النائب هبه يزبك في الهيئة العامة للكنيست، اقتراح قانون يهدف لإعفاء الطلاب الجامعيين من دفع مخصصات التأمين الوطني، ويأتي بهدف تدعيم مكانة الطلاب الجامعيين بدءًا بخفض رسوم التعليم وخفض تكاليف السكن وقضايا طلابية أخرى.

هذا ويكتسب القانون المقترح لإعفاء الطلاب الجامعيين من رسوم التأمين الوطني أهمية خاصة في ظل أزمة الكورونا تحديداً، بحيث أنه ووفق اقتراح القانون يتم إعفاء الطلاب غير العاملين أو الذين يعملون كمستقلين من رسوم التأمين الوطني، بحيث يضطر هؤلاء الطلاب لتسديد هذه الدفعات رغم كونهم دون مدخول وهو امر غير منصف بحقهم.

وبدورها أرسلت عضو الكنيست إيمان خطيب ياسين الثلاثاء، استجوابًا لوزير الصحة ""يولي ادلشطاين"" حول تأخر الوزارة في الموافقة على طلبات التسجيل لامتحان مزاولة المهنة للطلاب خريجي الطب، المخطط أن يجرى في شهر كانون الثاني المقبل.

وجاء في استجواب النائب خطيب ياسين أن الطلاب الخريجين قاموا بالتسجيل للامتحان، ولم يتلقوا حتى اليوم موافقة للتقدم للامتحان، الأمر الذي ولّد ضغوطات كبيرة لدى الطلاب خاصة وأن الوقت المتاح للدراسة قصير، ومن قدّم أوراقه لا يعرف إن كان بإمكانه أن يجري الامتحان أم لا.

وكان النائب د. يوسف جبارين قد قدم مقترحًا باسم كتلة الجبهة والقائمة المشتركة، وبالتعاون مع الجبهات الطلابية، مشروع قانون يطالب بضمان مجانيّة التعليمي العالي في المؤسسات الأكاديمية في البلاد.

وجاء تقديم المقترح بعد أن حصل جبارين على معطياتٍ من مركز أبحاث الكنيست تُشير الى دول عديدة في العالم تتبنى نموذج التعليمي المجاني للطلاب ويكون ممولًا بشكل كامل من قبل الحكومة، بما في ذلك دول عديدة في ال ""OECD""، بحيث اظهرت المعطيات أن إسرائيل تأتي بين الثلث الأعلى من ناحية حجم التكلفة السنوية للقسط التعليمي بين هذه الدول.




أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج