بانوراما مساواة

بانوراما مساواة: تضاؤل فرص نتنياهو بتشكيل حكومة وإسقاط مقترح الليكود لتركيبة اللجنة المنظمة

بانوراما مساواة - الكاملة
20-04-2021


معَ قُرْبِ انتهاءِ المهلةِ الممنوحةِ لنتنياهو كي يشكلَ حكومة، تزدادُ التصدعاتُ السياسيةُ في إسرائيلَ تعقيدًا.. فنتنياهو وحلفاؤُهُ لا يمكنهُم تكوينُ أغلبيةٍ برلمانيةٍ تضمنُ حكومةً مستقرة.. وأما المعسكرُ الآخرُ فتقفُ في طريقِهِ العديدُ من التعقيداتِ والتناقضاتِ المعكرةِ لصفوِ هدفِهِم المشتركِ الوحيد.. وهو إسقاطُ نتنياهو.
إلى جانبِ هذهِ المتاهةِ السياسية.. تدورُ رَحَى متاهةٍ أخرى.. قَضَائية.. يُحاكَمُ فيها نتنياهو بتهم فسادٍ ورَشْوة.. وتكشفُ مَلَفَّاتُـها يوميًا عن أدلةٍ جديدةٍ لمحاولاتِهِ السيطرةَ على مؤسساتِ الدولةِ المختلفةِ وعلى رأسِهَا الماكينةُ الإعلامية.. وَسْطَ هذهِ الفوضى السياسية.. ما الدور الذي يمكن للأحزابِ العربيةِ أن تلعبَهُ للخروجِ من هذهِ المتاهةِ بأفضل النتائج لناخبيها؟!

العناوين
تضاؤل فرص نتنياهو بتشكيل حكومة وإسقاط مقترح الليكود لتركيبة اللجنة المنظمة

التماس للمحكمة العليا لضم بلدات عربية في منطقة المثلث إلى "الأفضلية القومية"

جمعيات ومؤسسات حقوقية في حملة لتعبئة استمارات السلة الغذائية في النقب


أكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية على أن اعتداءات جيش الاحتلال والعصابات الفاشية على القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك منذ أول أيام شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى عدوان الأجهزة البوليسية على أهالي يافا العرب، وهدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، تندرج كلها ضمن الحرب الشاملة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

وأوضحت المتابعة العليا أن ذلك يتطلب مسؤولية عالية لرفع الجاهزية الوطنية وتعزيز المناعة السياسية، وعدم السماح بِالاستفراد بأي منطقة وأي مدينة من مدننا وقرانا في جميع المناطق، والاستعداد للكفاح وصد نار العنصرية في كل مكان تشتعل فيه.


أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، أنه في ظل الظروف الراهنة، ليس هناك علة قانونية تستوجب الإعلان عن تعذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن القيام بمهامه الرسمية.

بدوره، زعم نتنياهو أن تقديم الالتماس كان محاولة جادة لجر القضاء إلى الفوضى السياسية وإجباره على اتخاذ قرار ضد القانون وضد قرار المؤسسات الديمقراطية المنتخبة ما إذا كان بإمكان رئيس الحكومة الاستمرار في منصبه.



صادقت الهيئة العامة للكنيست، على مقترح المعسكر المناوئ لنتنياهو لتشكيلة اللجنة المنظمة، الذي أيدته أغلبية 60 عضو كنيست وعارضه 51 عضو كنيست. وقد رأي محللون أن هذه الخطوة هي اول خسارة فعلية لنتنياهو.

ضيف: فايز عباس - مختص بالشأن الاسرائيلي

EXTRA REPORT

شهر رمضان المبارك يعود هذا العام في ظلّ حركة تجارية كبيرة، وإقبال مستمر على المحلات التجارية، وذلك بعد مرور عام على شهر رمضان الذي شهد إغلاقا صحيا عاما، وشلّ الحركة الاقتصادية في البلاد
تقرير نسرين حسن

نظرت المحكمة العليا، في التماس قدمه مركز عدالة ومركز التخطيط البديل وبلدية أم الفحم ومجلس عارة عرعرة المحلي واللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي و74 مواطنا من منطقة المثلث الشمالي، لضم بلدات المثلث الشمالي إلى مناطق "الأفضلية القومية" في مجال الإسكان.
وجاء الالتماس إثر عدم شمل البلدات التي قدم الالتماس باسمها، في مناطق الأفضلية القومية، ومنحها الهبات والامتيازات في مجال البناء والإسكان وتخفيضات على تسويق الأراضي من قبل "سلطة أراضي إسرائيل".

ضيف: احمد ملحم - رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة



SOCIAL MEDIA
خسارة نتنياهو للجنة المنظمة شغل المحللين والصحفيين امس واليوم.. فيما كانت هذه نهاية نتنياهو السياسية أم انها مجرد مجرد جولة خاسرة وحيدة فقط . ولكنهم أجمعوا في مقالاتهم صباح اليوم على أن فشل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بالحصول على أغلبية في اللجنة المنظمة في الكنيست، لم يكن هزيمة تُنهي حكم نتنياهو، وأن احتمال سن قانون الانتخاب المباشر لرئيس الحكومة ما زال قائما.
وأشار المحلل السياسي في "معاريف"، بن كسبيت، إلى أنه "للمرة الأولى في العصر الحالي تلقى بنيامين نتنياهو ضربة قاضية في ملعبه البيتي... لكنه لم يُهزم. وللمرة الأولى، يجد نتنياهو أمامه في الحلبة خصم هام، من الوزن الثقيل، هو يائير لبيد، الذي أثبت أنه محنك أكثر من نتنياهو، ومن دون الأكاذيب والخدع والجنون طبعا"


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج