USB

الله يرحم الجميع وبروفايلاتهم ! - فقرة Quick Hits - برنامج USB - حلقة 8-6-2019 -

فقرة Quick Hits ضمن برنامج USB وتناولت لهذه الحلقة السادسة عشر وعدة مواضيع كانت كالتالي

1. بحب لمسة ايديك بالصيني!
في أيامنا هذه، أصبحت البصمة المدمجة بالشاشة هي واحدة من الميزات الرئيسية المتواجدة بشكل شبه افتراضي في هواتف الفئة العليا أو ضمن ما يمسى الهواتف الرائدة.
لكن بالنسبة للهواتف المتوسطة فالأمر يختلف تماماً، حيث بقيت البصمة المدمجة بالشاشة ذات حضور ضعيف ومتواضع كثيراً في هواتف هذه الفئة وهو أمر طبيعي نوعاً ما.
كسرت سامسونج Samsung هذه القاعدة من خلال تضمين مستشعر البصمات في شاشة هاتف Galaxy A50 الذي يُعد من الفئة المتوسطة، كما استخدمت بعض الشركات الصينية هذه البصمة في هواتف ذات سعر متوسط.
لكن هنالك سبب أساسي لعدم إمكانية الشركات تضمين هذا النوع من البصمات في الهواتف المتوسطة، وهو أن تلك البصمة تحتاج إلى شاشة من نوع OLED والتي تسمح بنفاذية الضوء الأمر الذي يمكن من خلاله قراءة بصمة الاصبع.



2. آبل Apple بدها تستقل!
بدأت شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co المعروفة اختصاراً بالاسم TSMC بالعمل على شريحة المعالجة التي ستُستخدم في هواتف الآيفون لهذا العام والتي تحمل اسم A13.

وبحسب مصادر من داخل الشركة، فقد بدأ العمل على اختبار الشريحة منذ شهر نيسان٢٠١٩، ومن المقرر أن تبدأ عملية الإنتاج الضخم للمعالج الجديد خلال هذا شهر ٥ ، ٢٠١٩.
كجزء من تحديث هاتف الآيفون السنوي، تعمل شركة آبل Apple عادةً على إضافة ترقيات كبيرة للمعالج الرئيسي، مما يعزز سرعة الأداء وعمر البطارية.
غالباً ما يتم تصنيف رقائق الشركة على أنها صاحبة أفضل أداء من قبل المحللين والمواقع التقنية، وهذا يساعد على فصل هاتف الآيفون عن الهواتف المنافسة القائمة على نظام الأندرويد، والتي تعتمد اعتماداً كبيراً على معالجات كوالكوم Qualcomm.


٥3. ٥ ٥ يا كوريا !
قالت حكومة كوريا الجنوبية أن عدد المستخدمين الذين انضمّوا إلى اتصالات الجيل الخامس في العاصمة سيؤول وصل عددهم إلى حوالي 260 ألف مشترك، وما زالت الأعداد في ازدياد مستمر مع تحرك مؤسسات الدولة لتلبية طلبات المستهلكين بشكل أفضل.
وتُعد كوريا الجنوبية هي الدولة الأولى في العالم التي تطلق رسمياً خدمات الجيل الخامس من الاتصالات، فضلاً عن كونها رابع أكبر قوة اقتصادية في القارة الآسيوية.
ويوفر نظام الاتصالات من الجيل الجديد سرعات اتصالات فائقة وزمن استجابة أقل مع القدرة على توصيل العديد من أجهزة الاتصال دون تعطل أو انهيار الشبكة.
لكن مع الزيادة السريعة لأعداد المستخدمين المنضمين إلى شبكات الجيل الجديد، حدثت بعض المشاكل المتوقعة في الاتصالات والتغطية.
وهو أمر متوقع نظراً إلى أن مشغّلي شبكات الجيل الخامس ما زالوا في مرحلة تنصيب المحطات المخصصة لتلك الشبكات مع جهود مستمرة في تطوير البرامج المتعلقة لإصلاح

4. الله يرحم الجميع وبروفايلاتهم !

بدون أدنى شك، تُعتبر منصة فيسبوك Facebook للتواصل الاجتماعي أكبر تجمع رقمي على كوكب الأرض، كما أنها تُعد واحدة من أشهر منصات التواصل المتوافرة في الوقت الحالي.
لكن هل فكّرت من قبل أن هذه المنصة ستتحول لأكبر مقبرة جماعية بعد عشرات السنوات؟ في الحقيقة فإن مجموعة من الباحثين في جامعة Oxford University قد فكّروا كثيراً في هذا الأمر وقدّموا نتائج مثيرة في دراسة جديدة.
بحسب الدراسة، فإن المنصة الاجتماعية فيسبوك تتجه الآن لأن تصبح أكبر مقبرة جماعية مع أكبر عدد ممكن من المستخدمين المتوفين بحلول عام 2100.
من أجل التوصل إلى النتائج الصحيحة، استعان الباحثون بخاصية Audience Insight الخاصة بفيسبوك إلى جانب الحصول على إحصائيات من الأمم المتحدة حول معدلات الوفيات في جميع أنحاء العالم.
من الآن وحتى عام 2100، هنالك توقعات بأن أكثر من 1 مليار مستخدم فيسبوك سيفارق الحياة، وبالتالي كان على الباحثين افتراض سيناريوهين للدراسة، حيث يختلف السيناريو الأول عن الثاني بمعدلات نمو فيسبوك.



لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة - 8 6-2019 على قناة اليوتيوب الرسمية
برنامج برنامج #USB مع هانا زياد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج