USB

كيف تعرف اذا صفحة على فيسبوك مزورة او حقيقية ! - فقرة TIPS & TRICKS - برنامج #USB - حلقة 8-6-2019

تناولت فقرة الTIPS & TRICKS ضمن برنامج USB ,هذه الحلقة 16 عدة نصائح كالتالي :


كيف تعرف اذا صفحة على فيسبوك مزورة او حقيقية !
هناك الكثير من صفحات فيسبوك المزورة fake Facebook pages، وفي أفضل الأحوال ، سوف تضيع وقتكَ أو ربما تحاول بيعك بعض الإعلانات. لكن في أسوأ الأحوال ، ستحاول خداعك وسرقة الأموال والمعلومات الشخصية منك. لذا إليك في مقالنا هذا كيفية اكتشاف صفحات فيسبوك المزورة.
الصفحات الوهمية أو المزورة على فيسبوك Facebook هي مشكلة كبيرة. فقط هذا الشهر اتضح أن أكبر صفحة ل Black Lives Matter على الفيسبوك Facebook كانت تُدار من قبل رجل أبيض في أستراليا يدعى إيان Ian الذي يشتري ويبيع أسماء النطاقات domain names – ومن الواضح صفحات الفيسبوك – كهواية.
هناك ملايين الصفحات المزورة الأخرى التي تتنوع غاياتها بدءاً من إنشاء مسابقات مزورة بهدف الاحتيال إلى انتحال هوية منظمات وسائل الإعلام الشرعية ، لذا دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت الصفحة التي تنظر إليها مزيفة أم لا.
إن صفحات الفيسبوك الخاصة بالشخصيات العامة وشركات الإعلام والعلامات التجارية عادة ما يتم تأكيدها get verified ، وهو ما يعني أن فيسبوك Facebook قد أكد أن الصفحة تُمثّل من تدعيه.
تقريباً كل صفحة مشروعة تأخذ الوقت والجهد للقيام بذلك. على سبيل المثال ، تم تأكيد صفحة South Airlines الحقيقية على فيسبوك Facebook. يمكنك رؤية ذلك من خلال العلامة الزرقاء بجوار اسم الصفحة.
من ناحية أخرى ، لم يتم تأكيد صفحات Southwest المزيفة. ولم يتم منحهم علامة زرقاء.
التحقق من الصفحة Verification بهذه الطريقة ليس اختباراً مثالياً، ولكنه يبقى أحد أقوى العلامات على مصداقية الصفحة. يتم التحقق من معظم العلامات التجارية الكبرى والمؤسسات الإعلامية.

المشكلة هي أنه يمكن التحقق فقط من العلامات التجارية الكبيرة والشركات الإعلامية وحسب ، أما العلامات التجارية الأصغر غالباً غير مؤهلة ليتم تأكيدها بهذه الطريقة.
بالإضافة إلى أن فيسبوك Facebook يمكن أن يخطئ إذا أرسل شخص ما طلباً يحتوي على المستندات الصحيحة (سواء حقيقية أو زائفة).
هناك أمر آخر يمكنك من خلاله أن تكتشف صفحات الفيسبوك المزيفة، هذا الأمر هو قائمة فئات الصفحات. تتطلب فئات معينة قيام الشخص بإعداد الصفحة لتوفير الكثير من المعلومات الحقيقية – مثل العناوين وأرقام الهواتف التي يمكن التحقق منها بسهولة، ولذا فلن تحتوي الصفحات المزيفة على هذه المعلومات لإرسالها.
أكثر ما يبين تزييف صفحة ما، ليس اسمها أو ما إذا كان تم التحقق منها أم لا، بل إنه نوع المحتوى الذي تنشره. منشورات الصفحة الحقيقية تعطيك الإحساس بذلك فهي تنشر قصص إخبارية خاصة بموظفيها. بينما تنشر الصفحة المزيفة مسابقات تبدو جيدة جداً لدرجة يصعب تصديقها. يكاد يكون من المؤكد أنها عملية نصب واحتيال تهدف إلى حصاد البيانات الشخصية الخاصة بك.
تظهر الكثير من صفحات الفيسبوك المزورة ردا على الأزمات الكبرى أو الأحداث السياسية. جمعت صفحة Black Lives Matter أكثر من 100،000 دولار من التبرعات. هذا المال الكثير الذي اعتقد الناس أنهم يعطونه لدعم قضية يؤمنون بها وانتهى المطاف بأموالهم في حساب مصرفي أسترالي.

في حين أن هناك فعلاً صفحات فيسبوك مشروعة تلتمس التبرعات ، عليك أن تكون حذرا للغاية للتحقق من هويتهم وانهم حقاً من يدعون قبل ان تقوم بالتبرع بأموالك.

إذا كنت تريد أن تعطي منظمة أو قضية معينة ، فبالطبع من الأفضل القيام بذلك من خلال موقع الويب الرسمي الخاص بهم وليس من خلال صفحتهم على الفيسبوك. فإن تزييف صفحة Facebook أسهل بكثير من تزييف موقع ويب مًعتمد.

أخيراً، يتزايد عدد الصفحات المزيفة على موقع فيسبوك باستمرار، وهذه مشكلة كبيرة. و نأمل من خلال هذا المقال أن تصبح لديك الآن فكرة أفضل عما تبدو عليه صفحة فيسبوك Facebook الوهمية.





لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة 8-6-2019 على قناة اليوتيوب الرسمية

برنامج #USB مع هانا زايد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج