عالزووم

عالزوم: لالعاب الاوليمبية، اشرف حروب الشعوب ام حدث استهلاكي تحت سيطرة المنظومة

افتتاحية الحلقة
مسا الخير
متذكر مرة وانا فتى- اول مرة بستعمل كلمة فتى، كيف كاية فايتيتني هاي- وانا فتى كنت فتى زي ما بتقدروا تتخيلوا، مليان، عفي، صحته منيحة، ناصح، كتير ناصح، المهم هاد الفتى الي انا كنته، كان عنده احلام رياضية- فاهمين عدم الرقابة الذاتية والوعي- كنت كل الوقت ادوّر على الرياضة المناسبة الي كإنسان مع مبنى جسم خاص، لأني كنت مآمن انه بس اكتشف الرياضة تبعتي اكيد هي راح تساهم باني اضعف، المهم جربت العب فوتبول- كلمة جربت مش اني انضميت لفريق وبلشت اتمرن زي الخلق والبشر، لأ، القصد اني نزلت على لعب الفوتبول بالحارة وقلتلهن بدي العب- طبعاً قعدوا ولاد الحارة ساعة يتخانقوا بأي فريق اكون، محداش بده اياني- وانا من الفشل اصنع النجاحات- قلتلهن جربوني ومش راح تندموا، حطوني بفريق قوي، عشان الباقي يعوضوا على فشلي، والصراحة فشلت، فشلت حتى امسك طابة وحدة طول الشوط الأول - كنت اهرب من الطابة من الخوف منها- بالشوط الثاني قالولي انتي كبير وجثة، وقف عالغول- كييفت الصراحة، قلت لاقيت نفسي- طبعاً خسر الفريق لأني كل طابة كانت تيجي باتجاهي احمي نظاراتي منها وتفوت غول.. - بس لا مكان لليأس في قاموسي- جربت العب سلة فشلت، بينغ بونغ فشلت، كاراتيه اتحطمت، واعلنت انه انا اصلا بحبش الرياضة، والرياضة اشي مش ضروري، وشو يعني تنجح تلعب لعبة، انا بدي اصير اشي كتير اهم، واعمل اشياء مهمة..
المهم، في يوم من ايام اوليمبيادة 1988 في سيؤول في كوريا الجنوبية، عم نحضر البيت البث على التلفزيون الأردني، وانا عم بتخايل نفسي بالاوليمبيادة بشي رياضة خفيفة نظيفة، تلائم الامكانيات الجسدية والنفسية، وفجأة اجا الفرج، نقلت الصورة الى لعبة الرماية بالبندقية، طخ، وابتسمت البسمة العريضة، شو بدها عشان تطخ على صحن طاير بالهوا؟ بارودة، ورصاصات، وتصويب عالهدف، وعزم وارادة حديدية الي انا معروف فيهن. وما قدرتش اتمالك نفسي من الفرحة وصرخت بصوت عالي قدام كل البيت "انا بدي اصير طخيخ صحون"
البيت كله ابتسم بسمة اعجاب متملقة وغير صادقة، وواحد من اخوتي -الأسم محفوظ في ملف التحرير- قلي: "يمكن احسن تفكر تكون الي برمي الصحون بالهوا للطخيخ، اهونلك"
وكان هذا اخر لقاء لي مع مسيرتي الرياضية المحترفة.
وهيك منقدر نعلن عن عنوان الحلقة "الالعاب الاوليمبية، اشرف حروب الشعوب ام حدث استهلاكي تحت سيطرة المنظومة"
يلا نبدا

ضيوف الحلقة:
دعاء سليمان
معلمة تربية بدنية ومدربة ألعاب قوى
بطلة رياضية صاحبة القاب عالمية وارقام قياسية

د. غزال أبو ريا
محلل سياسي
محاضر وباحث في مجال التربية

جودت عودة
معد ومقدم للبرامج الرياضية
محلل وكاتب للمقالة في شؤون الرياضة



قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج